أهلاً
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلاً


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  أهلاً بيئتىأهلاً بيئتى  ألعابألعاب  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سمسم
عضو الماسى
سمسم


ذكر
عدد الرسائل : 2412
نقاط : 4225
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل Empty
مُساهمةموضوع: أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل   أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل Emptyالأحد نوفمبر 21, 2010 3:08 pm

farao

أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل 1263023776767900362

1 ما فائدة فلتر الهواء؟

ان سيارتك عزيزي القارئ تعمل بمحرك احتراق داخلي للوقود، وتحتاج عملية الاحتراق الى الهواء مع الشرارة المنبعثة من شموع الاحتراق ليحترق الوقود، لذلك فان فلتر الهواء يقوم بتنقية الهواء الداخل الى عملية الاحتراق، كما يمنع الشوائب والغبار من الدخول الى غرف الاحتراق داخل المحرك. ويجب الكشف عن سلامة فلتر الهواء وتنظيفه في الصيانة الدورية للسيارة، ويفضل تغييره كل 20 ألف كم.


2 ماذا يفعل فلتر البنزين؟

يعتبر البنزين العنصر الرئيسي في عملية الاحتراق الداخلي التي تؤدي الى حركة السيارة، وكلما كانت عملية الاحتراق ناجحة في حجم الوقود وتوقيت الحقن وغير ذلك، كانت كفاءة المحرك أكبر. لذلك فان فلتر البنزين يضمن عدم وجود شوائب في الوقود، قد تعرقل عملية الاحتراق.
ويتم تغيير فلتر البنزين كل 60 ألف كم، وفي بعض السيارات الحديثة فان العمر الافتراضي لفلتر البنزين 350 ألف كم أي أكثر من العمر الافتراضي للسيارة نفسها وهو 300 ألف كم.

3 كيف تعد سيارتك لموسم الشتاء؟

أولا: يجب ان تقوم عزيزي القارئ بالكشف على البطارية وعمل الصيانة اللازمة لها من حيث نسبة الحامض وتنظيف نقط اتصال الكابلات أو تغيير البطارية اذا لزم الأمر.
ثانيا: ضرورة الكشف على الاطارات وتعديل ضغط الهواء داخلها بما يناسب درجة الحرارة التي ستجعل الاطارات تنكمش نتيجة برودة الطقس، وطبعا التأكد من سلامة الاطار الاحتياطي.
ثالثا: الكشف على مساحات الزجاج الأمامي والخلفي، فقد تتلف أجزاء المطاط المسؤولة عن مسح الزجاج وبالتالي تحتاج تغييرها قبل حلول موسم الأمطار.

4 هل تحرص على تسخين " تلييـن" سيارتك؟

في الصباح وبعد ان تكون السيارة قد ظلت واقفة لفترة طويلة، يترسب زيت المحرك الذي يقوم بعملية تبريد اجزاء المحرك الميكانيكية في قاع المحرك، مما يجعله لا يصل الى كل الأجزاء، خاصة انه يكون في حالة برودة، لذلك فمن الضروري جدا الانتظار حتى يسخن الزيت ويصل الى كل اجزاء المحرك لتحصد عزيزي القارئ أفضل أداء لسيارتك وأطول عمر لمحركها.

5 متى تغير " الفرامل "المكابح؟

عندما تضيء 'اللمبة' الخاصة بالبريك في طبلون السيارة يكون ذلك اما بسبب نقصان سائل البريك فيستلزم في تلك الحالة ان تقوم بزيادته، أو يكون السبب من المكابح اذ تحتاج في هذه الحالة الى تغيير وذلك بعد التأكد من ان سائل البريك في مستواه السليم.
وهناك طريقة اخرى يمكن الاستدلال من خلالها على حاجة تبديل المكابح ، وهي عند سماع صوت عند الضغط على البريك مع الاحساس بتوقف السيارة بعد مسافة أطول من السابق ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديدو
عضو الماسى
ديدو


انثى
عدد الرسائل : 5622
نقاط : 8694
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل Empty
مُساهمةموضوع: رد: أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل   أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل Emptyالسبت نوفمبر 09, 2013 1:11 pm

شكرا لك
أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل 578384_358748624218913_741735142_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهلأ و فلتر البنزين والبرد والفرامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلاً :: قسم الإصلاح و الصيانة-
انتقل الى: