روســــيــة الصــنــع
الميج 29 - MIG29 | تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 640 * 480 و حجم 43KB. |
ميكويان من طراز ميغ 29 (بالروسية : Микоян МиГ - 29) هو الجيل 4th طائرة مقاتلة نفاثة صممت في الاتحاد السوفياتي لدور التفوق الجوي. المتقدمة في 1970s من قبل مكتب ميكويان التصميم ، ودخلت الخدمة مع القوات الجوية السوفيتية فى عام 1983 ، وما زال قيد الاستخدام من قبل القوات الجوية الروسية وكذلك في العديد من الدول الأخرى. الناتو الإبلاغ اسم لطراز ميج 29 و'نقطة الإرتكاز' ، التي كانت تستخدم بشكل غير رسمي من قبل طيارين سوفييت في الخدمة. من طراز ميج 29 جنبا الى جنب مع طراز سو 27 وضعت لمواجهة جديدة مثل مقاتلات اميركية من طراز اف 15 ايغل وإف 16 فالكون .
دور:التفوق الجوي من الطائرات المقاتلة ، مقاتلة متعددة الاغراض
المنتج:URSS and Russia
الصانع:Mikoyan
أول رحلة طيران:6/10/1977
دخول الخدمة:August 1983
عدد بنيت:1,600
تكلفة الوحدة:11 مليون دولار أمريكي
التطورات
في عام 1969 الاتحاد السوفياتي المستفادة من سلاح الجو الأميركي في "إف إكس" ، والذي أسفر عن وإف 15 النسر. القيادة السوفياتية سرعان ما أدركت أن مقاتلة أمريكية جديدة من شأنه أن يمثل ميزة خطيرة التكنولوجية القائمة على المقاتلين السوفياتي. ما يلزم هو أفضل مقاتلة متوازنة مع كل من طيبة وخفة الحركة وأنظمة متطورة. ردا على ذلك ، أصدر مجلس السوفيات الاركان العامة لاشتراط Perspektivnyy Frontovoy Istrebitel (الرابطة ، حرفيا "فرونت لاين منظور المقاتل" ، نحو "فرونت لاين مقاتلة متقدمة"). المواصفات طموحة للغاية ، داعيا الى بعيد المدى ، وحسن قصير الميدان الأداء (بما في ذلك القدرة على استخدام مدارج تقشف) ، وخفة الحركة ممتازة ، ماخ 2 + سرعة ، وأسلحة ثقيلة. تصميم الأيرودينامية لطائرة جديدة إلى حد كبير تساجي التي قامت بها بالتعاون مع مكتب تصميم سوخوي .
ومع ذلك ، في عام 1971 الدراسات السوفياتية العزم على الحاجة إلى أنواع مختلفة من المقاتلين. حتى استكمل البرنامج الرابطة مع LPFI (Perspektivnyy Lyogkiy Frontovoy Istrebitel ، أو "الخفيفة المتقدمة ، المقاتلات التكتيكية") البرنامج. لمقاتلة القوات السوفياتية كان من المخطط أن حوالي 33 ٪ و 67 ٪ الرابطة LPFI. [5]) ، والرابطة LPFI يتوازى مع القوات الجوية الأمريكية المقرر المعاصرة التي أدت إلى "مقاتلة خفيفة" برنامج وإف 16 فالكون وا بين 17 من طراز كوبرا. المقاتل الرابطة كلف سوخوي ، مما أدى إلى سوخوي سو 27 ، في حين ذهب لمقاتلة خفيفة ميكويان جيروفيتش. أعمال التصميم المفصل على ميكويان الناتجة جيروفيتش المنتج 9 ، ميج 29A ، بدأت في عام 1974 ، مع اول رحلة تجرى يوم 6 أكتوبر عام 1977. قبل انتاج طائرات شوهد لاول مرة عن طريق الاقمار الصناعية الولايات المتحدة في استطلاع نوفمبر من ذلك العام ، كان يطلق عليها اسم رام لام لانه لوحظ في جوكوفسكي مركز اختبار الطيران بالقرب من مدينة رامينسكوي. في وقت مبكر من التكهنات الغربية اقترح رام لام كانت مشابهة جدا في ظهور لا بين 17 و مدعوم من afterburning تومانسكي أر 25 المحركات النفاثة.
مقاتلة من طراز ميج 29 واقفة على منحدر بعد رحلة مظاهرة في ابوتسفورد للطيران ، 1989 على الرغم من التأخيرات الناجمة عن البرنامج فقدان اثنين من نماذج المحرك في الحوادث ذات الصلة ، ودخلت من طراز ميج 29B إنتاج نسخة الخدمة في آب / أغسطس 1983 على Kubinka قاعدة جوية. الدولة المحاكمات القبول استكملت في عام 1984 ، وخدمات توصيل وبدأت في نفس العام لمجلس السوفيات جبهي الطيران.
انقسام بين عبء العمل TPFI وLPFI أصبحت أكثر وضوحا كما في طراز ميج 29 التي تمت تصفيتها في خدمة خط الجبهة مع VVS في منتصف 1980s. في حين كلفت ثقيلة وطويلة المدى طراز سو 27 مع دور أكثر غرابة وخطورة من الهواء العميق إلى حملات جوية لحلف شمال الاطلسي الموجودات العالية القيمة ، وأصغر من طراز ميج 29 مباشرة محل طائرات ميج 23 في دور مباشر للطيران. الميج 29 كانت موضوعة في منطقة قريبة نسبيا إلى الخطوط الأمامية ، مكلفة بتوفير التفوق الجوي المحلي لتعزيز وحدات الجيش السوفياتي بمحركات. وعرة الهبوط وتناول الواقية قضبان يعني من طراز ميج 29 يمكن أن تعمل من أضرار أو تحت أعد مخططو الحرب مهابط الطائرات السوفيتية من المتوقع ان تواجه خلال مقدما مدرعة السريع. الميج 29 كانت أيضا مكلفة بمهام حراسة لتوجيه ضربة جوية محلية وحزم المنع ، وحماية الضعفاء طائرات الهجوم الأرضي من مقاتلات حلف شمال الأطلسي مثل إف 15 وإف 16. أمامي الطيران من طراز ميج 29s ستضمن القوات البرية السوفياتية يمكن أن تعمل تحت مظلة آمنة الهواء ، والمضي قدما في هذه القوات لأنها متقدمة.
في الغرب ، أعطيت مقاتلة جديدة لحلف شمال الاطلسي الإبلاغ اسم 'نقطة الإرتكاز ألف' لأن مرحلة ما قبل الإنتاج من طراز ميج 29A ، والذي ينبغي أن يكون منطقيا وردت هذه التسمية ، لا يزال مجهولا في الغرب في ذلك الوقت. الميج 29B تم تصديرها على نطاق واسع في خفض الإصدارات المعروفة من طراز ميج 9 - 29B - 12A و 29B ميج 9 - 12B (لحلف وارسو وغير دول حلف وارسو ، على التوالي) ، والكترونيات الطيران ، وأقل قدرة أي القدرة على حمل أسلحة نووية . وقد بلغ إنتاج حوالي 840 طائرة.
النسخ المكررة من طراز ميج 29 مع تحسن الكترونيات الطيران وأوفدت من قبل الاتحاد السوفياتي ، ولكن ميكويان متعدد المتغيرات الدور ، بينها حاملة إصدار المستندة ميج 29K ، لم تكن تنتج بأعداد كبيرة. في فترة ما بعد الحقبة السوفياتية ، من طراز ميج 29 التنمية تأثر مكتب ميكويان والافتقار الواضح للنفوذ السياسي مقارنة مع منافستها شركة سوخوي. بعض الإصدارات الأكثر تقدما لا يزال يجري السعي من أجل التصدير ، وتحديث الطائرات الروسية القائمة على الأرجح. إصدارات جديدة من مقاتلة من طراز ميج دعا 29SMT وMiG-29M/M2 قد تم تطويرها. وعلاوة على ذلك ، والتنمية من طراز ميج 29K الناقل الإصدار قد استؤنفت لسلاح البحرية الهندي في دائرة الهجرة والتجنيس Vikramaditya حاملة الطائرات (سابقا حاملة الطائرات الروسية الادميرال جورشكوف). هذا الإصدار هو اصلا لخدمة متن السوفياتي الاميرال كوزنيتسوف ، ولكن أكبر سوخوي سو 33 كان يفضل بدلا من ذلك.
الاتحاد السوفياتي لم يتم تعيين أسماء الرسمية لمعظم احتياجاتها من الطائرات ، على الرغم من ألقاب كانت شائعة. على نحو غير عادي ، وبعض الطيارين السوفياتي وجدت من طراز ميج 29 في حلف شمال الاطلسي اسم الإبلاغ ، 'نقطة الإرتكاز' ، ليكون وصفا ايجابيا للطائرات والغرض المقصود منه ، وأنه في بعض الأحيان غير رسمية تستخدم في خدمة الروسي .
التصميم
ميزات
لأنها وضعت من المعايير الأساسية نفسها التي وضعها تساجي لحماية المصالح المالية الأصلي ، من طراز ميج 29 وإنسيابيا على نطاق واسع على غرار سوخوي سو 27 ، ولكن مع بعض الفوارق الملحوظة. هو مبني إلى حد كبير من الألومنيوم مع بعض المواد المركبة. انها جناح منتصف شنت اجتاحت مع ملحقات المخلوطة الرائدة في جذر الحافة (LERXs) اجتاحت حوالي 40 درجة. هناك اكتسحت tailplanes واثنان من الزعانف العمودية ، التي شنت على ازدهار براني للمحركات. الشرائح التلقائية هي التي شنت على الحواف الأمامية من الأجنحة ، وهم أربعة الجزء المبكر على نماذج وخمس الجزء على بعض المتغيرات في وقت لاحق. على الحافة ، وهناك اللوحات يناور والجنيحات قمة الجناح. في ذلك الوقت من انتشارها ، وكان أول السوفياتي ، وربما الأولى في العالم في خدمة طائرة مقاتلة قادرة على تنفيذ Pugachev كوبرا المناورة.
من طراز ميج 29 والتحكم الهيدروليكية وساو - 451 ثلاث محور الطيار الالي ولكن ، على العكس من طراز سو 27 ، لا يطير بها لسلك التحكم في النظام. ومع ذلك ، فمن جدا خفة مع ممتازة لحظية وبدوره المستمر للأداء ، وارتفاع القدرة ألفا ، والمقاومة العامة للتدوير. وشدد على هيكل الطائرة لمدة 9 - ز (88 م / ث ²) المناورات. ضوابط لها "محددات" لينة لمنع الطيار من تجاوز للحدود وز ألفا ، ولكن هذه يمكن تعطيل يدويا. في السلاح الجوي الأميركي فتوافا التدريبات المشتركة ، والتي من طراز ميج 29 وفتوافا أوفد هزم طراز اف 16 في قتال متلاحم في كل مرة تقريبا باستخدام عملية جدا IRST استشعار وخوذة محمولة على عرض ، جنبا إلى جنب مع البحث Vympel - 73 (الناتو : ألف ألف - 11 'آرتشر') صاروخ.
ميج 29UB من سويفتس فريق الاستعراضات الجوية المحرك
من طراز ميج 29 وهما على مسافات متباعدة كليموف العملي - 33 المحركات التوربينية ، كل صنف في 50.0 كيلو (11،240 رطل) الجافة و81.3 كيلو (18،277 رطل) في محرقة. المسافة بين محركات تولد رفع ، وبالتالي تقليل التحميل الجناح فعالة ، من أجل تحسين القدرة على المناورة. محركات يتم تغذيته من خلال إسفين بين نوع مآخذ المجهزة تحت LERXs ، التي نتوءات مختلفة للسماح للسرعات العالية ماخ. باعتبارها التكيف مع الخام العمليات الميدانية ، ويمكن أن أغلقت المدخل الرئيسي الهواء تماما وتغير مجرى الهواء باستخدام المساعدة على جسم العلوي للإقلاع والهبوط وتحلق على ارتفاعات منخفضة ، ومنع ابتلاع الارض الحطام (الضرر جسم غريب [FOD] ). وبالتالي الحصول على محركات الهواء من خلال كوات على LERXs التي تفتح تلقائيا عند مداخل مغلقة. لكن أحدث البديل من الأسرة ، والتخلص من طراز ميج 35 ، وهذه كوات الظهرية ، واعتمدت شبكة تصميم شاشات في مداخل رئيسية ، مماثلة لتلك المجهزة لطراز سو 27.
كليموف العملي - 33 المحرك التربيني المروحي